ند توضيح
مقدمة تعلن شركة اسمنت ام القرى عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الثاني) والذي انعقد في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الثلاثاء 11 شعبان 1440هـ الموافق 16 ابريل 2019م بمبنى الإدارة العامة للشركة – الرياض، ونظراً لعدم اكتمال النصاب القانوني في الاجتماع الأول فقد انعقد الاجتماع الثاني- بعد ساعة من المدة المحددة للاجتماع الأول- بالأسهم الممثلة في الاجتماع، حيث بلغت نسبة الحضور 5.3% من الأسهم الممثلة لرأس المال.
مكان ومدينة انعقاد الجمعية العامة مقر الشركة بالرياض – حي الصحافة – تقاطع طريق الملك عبد العزيز مع طريق أنس بن مالك في مدينة الرياض
تاريخ انعقاد الجمعية العامة 1440-08-11 الموافق 2019-04-16
وقت انعقاد الجمعية العامة 19:30
نسبة الحضور % 5.3
نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية 1- الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2018 م2- الموافقة على القوائم المالية للشركة للسنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2018 م .

3- الموافقة على تقرير مراجع الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م .

4- الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية فى 31 ديسمبر 2018 .

5- الموافقة على إختيار السادة / مكتب المحاسبون المتحدون محاسبون ومراجعون قانونيون( RSM ) مراجع حسابات للشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة ، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2019م ، والربع الأول لعام 2020م .

6- الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة عبد العزيز بن عمران العمران وشركاه ، والتي لرئيس مجلس الإدارة الأستاذ عبد العزيز بن عمران العمران مصلحة غير مباشرة فيها (طرف ذي علاقة) والترخيص بها لعام قادم ، وطبيعة الأعمال ستكون عبارة عن بيع الإسمنت لشركة عبد العزيز بن عمران العمران ولا توجد شروط خاصة على هذا النوع من العقود ، ومن المتوقع أن يصل حجم التعامل إلى 20 مليون ريال سعودي .

7- الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي على المساهمين عن العام المالي 2019م ، وتحديد تاريخ الاستحقاق والتوزيع وبحسب الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات ، وذلك بما يتناسب مع وضع الشركة المالي وتدفقاتها النقدية وخططها التوسعية والاستثمارية .

8- الموافقة على تحديث سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عن المجلس والإدارة التنفيذية.

معلومات اضافية حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة التالية أسماؤهم:1- عبد العزيز بن عمران العمران (رئيس مجلس الإدارة ورئيس للجمعية)

2- عبد الله عبد العزيز العبد اللطيف (نائب رئيس مجلس الإدارة)

3- فواز حمد الفواز (عضو مجلس الإدارة)

4- صالح إبراهيم الخليفي (عضو مجلس الإدارة)

5- سعود محمد السبهان (عضو مجلس الإدارة )

6- أحمد سعيد العي (عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المراجعة )