يدعو مجلس إدارة شركة اسمنت ام القرى السادة المساهمين الذين يملكون 20 سهم فأكثر لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية المقرر عقده بمشيئة الله تعالى في فندق هوليداي إن الإزدهار – الرياض في تمام الساعة 16:00 بتاريخ 15-07-1436 الموافق 04-05-2015 وذلك لمناقشة جدول الأعمال التالي:

1- الموافقة على ماورد في تقرير مجلس الإدارة الأول عن السنة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر 2014 م . 2- التصديق على القوائم المالية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31ديسمبر 2014 م . 3- إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2014 م . 4- الموافقة على إختيار مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين من قبل ( لجنة المراجعة ) لمراجعة وفحص القوائم المالية عن العام المالي 2015 م ، والربع الأول من عام 2016 م ، وتحديد أتعابه ، علماً بأن تقرير لجنة المراجعة إلى الجمعية العامة يتضمن تفاصيل عروض أسعار المراجعين المرشحين لمراجعة حسابات الشركة . 5- الإفصاح عن 3 عقود مبرمة بين شركة عبد العزيز العمران وشركاه وبين بعض الشركات التي تعمل في موقع المشروع وأخذ موافقة الجمعية العامة وهى كالتالي : أ. تم إبرام هذا العقد بين شركة عبدالعزيز عمران العمران وشركاه -وهي شركة مؤسسة في شركة إسمنت أم القرى ويمثلها الأستاذ/ عبدالعزيز بن عمران العمران رئيس مجلس إدارة إسمنت أم القرى- وبين شركة باور السعودية لمقاولات الأساسات وهي الشركة التي تقوم ببناء أساسات عميقة لتقوية التربة التي سوف ينشأ مصنع إسمنت أم القرى عليها . قيمة العقد التقريبية هي 4,440,000 ريال سعودي . التغير في قيمة العقد بما يزيد أو ينقص عن نسبة 25% يعد خاضعاً لتصميم الأعمال النهائية . مدة العقد 6 شهور . الدفعات:
١- دفعة مقدمة بقيمة 444,000 ريال سعودي (تعادل 10% من قيمة العقد المقدرة) تدفع للطرف الثاني.
٢- تسدد الدفعات المرحلية الأسبوعية للطرف الثاني خلال سبعة أيام من تاريخ موافقة مدير مشروع الطرف الأول على طلب الدفع الذي قدمه الطرف الثاني.
٣- يحتفظ الطرف الأول بنسبة %5 من الدفعات المرحلية الأسبوعية إلى حين إتمام المصنع والموافقة على نتائج تجربة الأعمال المقام بها من قبل الطرف الثاني.
ويخضع هذا العقد للأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
وقد قام رئيس مجلس الإدارة بالإفصاح لمجلس إدارة الشركة عن تفاصيل هذا العقد في الاجتماع المنعقد بتاريخ 11/11/2013م. ب – تم إبرام هذا العقد بين شركة عبدالعزيز عمران العمران وشركاه -وهي شركة مؤسسة في شركة إسمنت أم القرى ويمثلها الأستاذ/ عبدالعزيز بن عمران العمران رئيس مجلس إدارة إسمنت أم القرى- وبين وشركة سينوما الهندسية العالمية المحدودة وهي الشركة التي تقوم ببناء مصنع إسمنت أم القرى . ومدة العقد 24 شهراً . وقيمة العقد التقريبية 28,640,000 ريال سعودي (التغير في قيمة العقد بما يزيد أو ينقص عن نسبة 25% يعد خاضعا لتصميم الأعمال النهائية ) . وإتفق الطرفان على أن يدفع المقاول العام للمورد %5 من القيمة الاجمالية للخرسانة خلال شهر من نهاية العقد وذلك مقابل ضمان الجودة .يخضع هذا العقد للأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية ويحال أي نزاع بين الأطراف إلى التحكيم في المملكة العربية السعودية. وقد قام رئيس مجلس الإدارة بالإفصاح عن تفاصيل هذا العقد لمجلس إدارة الشركة في الاجتماع المنعقد بتاريخ 12/03/2014م . جـ – تم إبرام عقد توريد خرسانة بين شركة عبد العزيز عمران العمران وشركاه – وهى شركة مؤسسة في شركة أسمنت أم القرى ويمثلها الأستاذ / عبد العزيز بن عمران العمران رئيس مجلس إدارة أسمنت أم القرى – وبين شركة المزن العربية للخدمات الإنشائية وهو مقاول من الباطن يعمل مع شركة وارتسيلا التي تقوم بأعمال إنشاء محطة الطاقة الكهربية . ومدة العقد 6 شهور . وقيمة العقد التقريبية 1,017,500 ريال سعودي (التغير في قيمة العقد بما يزيد أو ينقص عن نسبة 25% يعد خاضعا لتصميم الأعمال النهائية ) . ويخضع هذا العقد للأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية .
علما بأنه يشترط لصحة انعقاد هذه الجمعية ( بمن حضر ) من المساهمين ، ولكل مساهم يملك 20 سهم حق الحضور لاجتماع الجمعية العامة، ويرجى من المساهمين الذين يتعذر حضورهم في الموعد المحدد ويرغبون في توكيل غيرهم من المساهمين ممن لهم حق حضور الاجتماع (من غير أعضاء مجلس الإدارة وموظفي الشركة) إرسال التوكيلات اللازمة مصدقة من الغرفة التجارية أو من أحد البنوك أو جهة العمل، وإرساله على العنوان التالي ص.ب : 10182 الرياض 11433 – إدارة علاقات المساهمين وذلك قبل موعد الاجتماع بثلاثة أيام على الأقل مع ضرورة إحضار المساهمين للاجتماع (أصالة او وكالة) بطاقاتهم الشخصية، وللاستفسار يرجى الاتصال هاتف : 0112884484 – فاكس : 0112011337